هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش

    شاطر

    شروق19
    عضو متقدم
    عضو متقدم

    الجنس الجنس : انثى
    المشاركات المشاركات : 184
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/10/2009
    العمر العمر : 27

    default هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش

    مُساهمة من طرف شروق19 في الإثنين 5 أبريل 2010 - 17:25

    الحياه عباره عن رحله تسير عبر الزمن والساعات والاقدار مثل البحر الهائج والامواج المتلاطمه تلعب بنا كيف تشاء ,,,؟؟
    ونحن كاورقه التي تقودنا فنسايرهاوهذه الرياح القوية والعنيفه ولانعلم الى اين سوف تحط بنا,,,,,,,,,؟؟
    هذه هي دروب الحياة الصعبه......

    فالحياه مدرسه لابد ان نتعلم منها الكثير والكثير ونستفيد من تجاربنا سواء كانت فاشله او ناجحه محرجه
    او جارحه,,,قاسيه ام حلوه
    هناك مواقف سعيده تمر علينا تبهج القلب وتسقيه من شهدها فكلما نتذكرها ترتسم البسمه على شفاهنا البريئه
    ونتمنى بأن تتكررالاحداث..دوم

    وهناك مواقف حزينه تمر علينا مثل الليل المظلم الموحش فكلما نتذكرها يعتصر قلبنا الماً وحزناً بسببها وتدمع أعيننا من
    ذكراها..وذكريتها وأحزانها

    فالمواقف الحزينه كثيره ومتنوعه في هذه الحياه تمر علينا على حسب واقع الانسان المؤلم
    ومن بينهااااا( انكسار القلب) او بالاحرى تحطيم الفؤاد خاصة اذا كان من اعز واقرب الناس على قلبك

    سؤالي_ هو هل مع مرور الزمن سوف تنسى هذا الجرح والالم والحزن؟

    _ هل اذا جاء اليك هذا الشخص يطلب السماح والمغفرة منك هل سوف تسامحه وترضى عنه؟
    _ واذا كان الجواب : نعم .. وسامحته هل سوف ترجع مكانته مثل قبل في قلبك؟؟

    _وهل سيبقي هو احب الناس اليك....؟؟
    اتمنى بأن ارى آراءكم ...؟
    موضوع لنتناقش

    blue_angel
    عضو مميز
    عضو مميز

    الجنس الجنس : انثى
    المشاركات المشاركات : 431
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 25/11/2009
    العمر العمر : 27
    العمل/الترفيه العمل/الترفيه : المطالعة
    المزاج المزاج : الكتابة
    الموقع الموقع : www.dofine.own0.com

    default رد: هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش

    مُساهمة من طرف blue_angel في الثلاثاء 6 أبريل 2010 - 20:28

    السلام عليكم اختي
    اكيد لن انسى شخص جرحني فقد قلتي مؤلم و فترته حزينة
    لكن لن ابقى دائما افكر فيه
    اذا جاء و طلب المسامحة اكيد اسامحه احمد الله
    انه تذكر انه يجب عليه طلب السماح لانه واجب عليه
    و لكن للأسف مكانته لن ترجع كما كانت قبل
    و اذا كان شخص كثيرة التعامل معه يمكن ان ترجع لكن بحذر جديد
    لانني لانني اعرف طعم الألم و لست من محبيه
    بارك الله فيك اختي
    تقبلي مروري





    قالــــولي راسك مرفوع وعينك قوية .. قلت العفـــو كلنا بــشــر .. لكن انا بسكريــــة

    hafed
    عضو ملكي
    عضو ملكي

    الجنس الجنس : ذكر
    المشاركات المشاركات : 2404
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 26/05/2009
    العمر العمر : 23
    العمل/الترفيه العمل/الترفيه : كرة القدم
    المزاج المزاج : رياضي
    الموقع الموقع : http://www.facebook.com/?ref=home

    default رد: هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش

    مُساهمة من طرف hafed في الأربعاء 7 أبريل 2010 - 0:27

    السلام عليكم
    بدون تمييز لن شخص جرحني
    لأن الجرح صعب التخلص منه
    و ممكن أن يزداد في التعمق و الكبر
    كم يقول المثل (ما يحس غير لكواتو)
    لكن يجب النسيان قليلا للتخفيف عن النفس و لا غير
    نعم سوف أسامحه لأن الإسلام دين المسامحة
    لن تكون مكانته كما كانت من قبل
    لأن الجرح صعب و أن أكره الألم




    المعتزّة بدينها
    المدير
    المدير

    الجنس الجنس : انثى
    المشاركات المشاركات : 1091
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 27/05/2009

    default رد: هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش

    مُساهمة من طرف المعتزّة بدينها في الأربعاء 7 أبريل 2010 - 20:52

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أن يجرح الشخص صعب داخليا أم خارجيا و لكن داخليا اصعب
    لأنه لا يمكننا أخذ دواء و لكن الأمر يتعلق بالحولس
    و خاصة اذا كان من جرحك انسان قريب منك
    مع مرور الوقت لن ننسى الجرح و لكن نتنتاساه و يصبح أقل ألما و لكنه يبقى أثره
    مثل الحوادث اليومية عندما نجرح و نخيط و من طرف الطبيب فالجرح بعد ايام يشفى
    و لكن أثر الخياطة يبقى دائما مهما فعلنا
    ولهذا الامر عب و هو اصعب اذا لم يبالي بك ذاك الشخص و لم يطلب الاعتذار فتكون في كل مرة تراه تتذكر ذلك الجرح و يزيد ألمك
    أما اذا جاء و طلب الاعتذار الحمد لله في كل مرة أسامح لان ديننا دين سلام و تسامح
    و لكن اذا كان جرح عميق سيتعلق رجوع ثقتي و حبي به
    اذا تغير فعلا و رأيت انه لن يعيده رجعت مكانته
    أما من تحس أنه غير صادق
    فمهما فعل لن تعود مكانته الأولى اليه
    و لهذا كل حسب القلب و الاحاسيس.
    و بارك الله فيك أختي على الموضوع القيم

    شروق19
    عضو متقدم
    عضو متقدم

    الجنس الجنس : انثى
    المشاركات المشاركات : 184
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/10/2009
    العمر العمر : 27

    default رد: هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش

    مُساهمة من طرف شروق19 في الخميس 8 أبريل 2010 - 16:08



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 14:38